mardi 3 avril 2012

منحة لإعادة بناء وتطوير المواقع الإلكترونية لمنظمات المجتمع المدني

يعلن المجلس الأبحاث والتبادل الدولي (آيركس) عن فرصة تمويل من خلال مشروعه “إعلام اجتماعي | حراك اجتماعي” والممول منمبادرة الشراكة الشرق أوسطية (ميبي)، حيث سيقدم أيركس عدة منح صغيرة لمنظمات المجتمع المدني التي تعنى بالبرامج الشبابية بحد أعلى مقداره (10) آلاف دولار وذلك لتمويل إعادة بناء مواقعها الإلكترونية الرسمية بهدف تعزيز مشاركة فاعلة للشباب.
يمكن استخدام التمويل لغايات إعادة التصميم ودمج وسائل الاتصال الاجتماعي وتطوير شعارات وتصاميم جديدة للموقع، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية وإمكانية الترويج والتسويق الالكتروني وشراء المعدات الخاصة بتحديث الموقع. بالإضافة إلى ذلك، ستحضى المنظمات الفائزة بفرصة التواصل الدائم مع آيركس وذلك للحصول على التدريبات والاستشارات خلال مدة المشروع.
مدة المنحة هي (6) أسابيع بحد أقصى يتم خلالها إعادة هيكلة الموقع وتطبيق التحديثات الجديدة مع العلم أن على جميع الفائزين بالمنحة استكمال نشر جميع نشاطاتهم المؤسسية عبر الموقع بعد انتهاء مدة المنحة.
على المنظمات الراغبة في التقدم لهذه المنحة تعبئة (4) ملفات مرفقة في هذا الإعلان باللغة الإنجليزية والتي تتضمن ملخص عام عن الفكرة المقدمة، الميزانية، استبانة قدرات المؤسسة في الإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا، استبانة محاسبية، وعلى ملخص الفكرة إعطاء شرح تفصيلي عن أهداف إعادة الهيكلة وكيفية استخدام المنحة لهذا الغرض. هذا ومع العلم بأن آيركس تحتفظ بحق طلب معلومات اضافية من المؤسسات المرشحة للاختيار في المرحلة النهائية من مرحلة اختيار المنظمات الفائزة.
يتم تقديم الطلبات بموعد أقصاه 1 أيار/مايو 2012م، ولمزيد من المعلومات يرجى إرسال الأسئلة على البريد الإلكتروني (smsa@irex.org) بموعد أقصاه 22 نيسان/أبريل 2012م.
نظراً لتطبيق مشاريع سابقة في عدد من الدول العربية وإيماناً من آيركس بضرورة إعطاء الفرصة المتساوية لجميع منظمات المجتمع المدني في الوطن العربي للاستفادة من برامجها فإن آيركس تشجع منظمات المجتمع المدني الموجودة في الدول التالية: الجزائر، البحرين، الكويت، عُمان، قطر، المملكة العربية السعودية، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن لتقديم الطلبات، مع العلم أن المنظمات التي تتخذ من الدول التالية مقراً لها: جمهورية مصر العربية، العراق، المملكة الأردنية الهاشمية، لبنان، المملكة المغربية مؤهلة كذلك للمشاركة، ولكن آيركس لن تنظرفي الطلبات المقدمة من ليبيا والضفة الغربية وقطاع غزة بسبب القيود المفروضة على التمويل.

الملفات المرفقة:

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Comments system

Disqus Shortname